أهم خمس تطبيقات جوال تساعدك في يومك

 

أصبح الجميع يتنافس في تنزيل أحدث تطبيقات الجوال على هواتفهم المحمولة، ولكن تختلف الأذواق بالتأكيد فيما بينهم فالبعض يرى أنواع من هذه التطبيقات مهمة والبعض الأخرى يرى أن لا فائدة منها، بل يعتبرون تنزيلها على الهاتف المحمول فقط سيكون لتضييع الوقت ومساحة الذاكرة التي يحتاجونها في مواضيع أهم.

 

وبرغم ذلك الانتشار في تصميم تطبيقات الجوال على المنصات الخاصة به مثل play store وapp store، إلا أن البعض منها فقط هو الذي ينجح للوصول لأعلى تنزيلات وبتقييمات وأراء ممتازة، في حين البعض الأخر من هذه تطبيقات الجوال لا يتعدى بعض التنزيلات والتقييمات السلبية التي بالتأكيد تؤثر على قلة انتشار هذا التطبيق.

 

 

ولكن ماذا لو كانت هذه التطبيقات ليست مجرد ألعاب فقط أو للتسلية؟ ماذا لو كانت تطبيقات الجوال هذه تستطيع التأثير على يومك بالفائدة؟ بالتأكيد عندها ستسعى الى تنزيلها لتتأكد بنفسك عن مدى مساعدتها لك حقاً خلال يومك، ولذا سنتعرف هنا على بعض من هذه التطبيقات التي تستطيع تقديم أقصى فائدة لك وبالتأكيد ستلاحظ الفرق بنفسك.

 

 

 

– أنواع تطبيقات الجوال

 

تختلف الكثير من تطبيقات الجوال في أهدافها عن الأخرى، سواء كان ذلك بتصميمها لفئة معينة من الأشخاص أو الشركات أو حتى فئات عمرية محددة، وبالتأكيد كل ذلك يؤثر على مدى أهمية بعض من تطبيقات الجوال عند البعض في حين لا تلقى ذلك الاهتمام عند البعض الأخر، وسنتعرف هنا على بعض من أنواع تطبيقات الجوال حسب التصنيفات المتعارف عليها:

 

 

• التطبيقات الإخبارية:

 

تتميز التطبيقات الإخبارية بتوفير الوقت اللازم لمشاهدة الأخبار على التلفاز مثلاً أو قراءة الصحف، فتمكنك من معرفة أخر الأخبار أول بأول مع تحديثات يومية على حسب اهتماماتك إن كانت من حيث الفن أم السياسة ام الاقتصاد مثلاً، وتقوم بإظهارها أولاً في قائمة الأخبار.

 

• التطبيقات الخاصة بالصحة:

 

يعتبر هذا النوع من التطبيقات الأهم بالنسبة للكثير من المستخدمين، ويحتوي على الكثير من الأصناف سواء كانت تطبيقات خاصة بالرياضة أو باتباع الحميات الغذائية لإنقاص الوزن، أو حتى بمتابعة الصحة بشكل عام من حيث ضربات القلب وضغط الدم وتوفير معلومات صحية ومفيدة للمستخدم.

 

 

• تطبيقات المتاجر الإلكترونية:

 

تستهدف هذه التطبيقات فئة كبيرة من المستخدمين خاصةً النساء فهي تفتح أبوابها الإلكترونية لاستقبال الطلبات التي يحتاجها المستخدم وإيصالها اليه، في حين لم يكلف نفسه أي عناء فقط بعض من الوقت لتصفح ما يحتاجه، ولذلك تعتبر من التطبيقات المهمة والمفيدة أيضاً التي توفر الكثير من الجهد والوقت.

 

• تطبيقات تنظيم الوقت:

 

انتشر هذا النوع من التطبيقات في الفترة الأخيرة وازداد استخدامه والكثير منه حاز على تقييمات جيدة، فهو لا يعمل فقط على تنظيم الوقت بشكل عام ليساعدك على ادخار الوقت، بل البعض منه يقدم نصائح على حسب الروتين اليومي الخاص بك الذي تحدده في البداية ويقوم بترتيب أولوياتك أولاً.

 

 

• تطبيقات الذكاء:

 

ربما يمكن تصنيفها من ضمن تطبيقات الألعاب ولكنها تختلف قليلاً عنها في أن هدفها الأساسي هو تقييم الذكاء الخاص بك عن طريق بعض الأسئلة أو حتى الألغاز التي تحتاج للتفكير، ولذا تعتبر من التطبيقات المهمة لتنميتها للذكاء حتى لدى الكبار بشكل ملاحظ.

 

 

 

– تطبيقات جوال تساعدك في يومك

 

هناك الكثير من تطبيقات الجوال التي تقوم بالتأثير على يومك وتفاصيله بشكل عام ومساعدتك في تنظيمه بشكل أفضل، سواء كان من تطبيقات تنظيم الوقت أو المحافظة على صحة أو حتى ادخار الأموال الخاصة بك ونذكر هنا بعضاً منها:

 

 

• My Fitness Pal

 

يعتبر هذا التطبيق هو الأشهر على الإطلاق لإنقاص الوزن أو تحديد الحمية الغذائية المناسبة، فهو يقوم بتسجيل السعرات الحرارية لكل وجبة غذائية يقوم المستخدم بتحديدها، حتى يقوم بحساب السعرات التي يحتاجها المستخدم وتتبعها بشكل يومي.

 

 

• Cozy Family Organizer

 

من تطبيقات الجوال المعروفة لتنظيم الوقت والمواعيد المهمة التي تتواجد بكثرة خلال اليوم، وتقسيمها على حسب أولويتها وتحديد وقت بدايتها ونهايتها لتجنب ازدحام هذه المواعيد مع ازديادها، مع احتوائه أيضاً على المهام التي يمكن القيام بها وتقسيمها من حيث كانت منزلية أو عملية.

 

 

• Relaxio

 

مجموعة من التطبيقات التي تساعد على الاسترخاء بسماع موسيقى هادئة ومختلفة، والمميز فيها أنه يمكن التحكم بالأصوات التي يتم سماعها من الموسيقى إما بإزالة بعض المؤثرات فيها أو إضافة أخرى كأصوات الطبيعة أو الآلات الموسيقية.

 

 

• Money Manager

 

قد تكون من المشاكل التي تواجه معظم الناس هي تحديد المصروفات اليومية على حسب الميزانية والراتب، لذا يساعد هذا التطبيق على تنظيم النفقات اليومية مع تحديد أقسامها، وبنهاية كل شهر يقوم بعمل رسم بياني وإحصائية لتحديد الأقسام التي يتم فيها إنفاق الأموال أكثر.

 

• Leap fitness Group

 

مجموعة من تطبيقات الرياضة التي تساعد على إنقاص الوزن مع متابعة وزن الجسم بشكل مستمر، وتوفير التمارين اليومية على حسب المجهود البدني الذي يتم تحديده في البداية لكل مستخدم.

 

 

 

– عوامل تساعد في انتشار بعض تطبيقات الجوال

 

قد يستغرب البعض عند انتشار بعض من تطبيقات الجوال بشكل كبير عن البعض الأخر، وبالتأكيد يرجع ذلك الى عدة عوامل مهمة نذكر منها:

 

• إمكانية جعل التصميم جذاب من الألوان الى المحتوى.
• سهولة الاستخدام يجعل من فكرة التطبيق واضحة أكثر.
• التحديث للتطبيقات بشكل مستمر عند وجود الأخطاء.
• متابعة التقييمات وتعليقات المستخدمين بشكل دوري والعمل على تنفيذ اقتراحاتهم.

 

 

 

WhatsApp chat