phone إتصل الآن

5 طرق فعالة لزيادة عدد زوار موقع الويب الخاص بك

5 طرق فعالة لزيادة عدد زوار موقع الويب الخاص بك

تصميم موقع الويب الخاص بك هو من أهم الأشياء التي يجب عليك عملها.

قد يكون موقع الويب هو مصدر الربح بالنسبة لك أو قد يكون فقط المكان الذي تقوم فيه برفع الصور التي تريدها، أياً يكن، فأنت تستمتع بمشاركة المحتوى؛ ليتمكن العالم برؤيته.

 

لكن ما هي فائدة تصميم موقع ويب ورفع محتوى عليه إذا كان الزوار الوحيدين هم أفراد أسرتك؟ دون إهانة لأفراد أسرتك بالطبع، ولكن يجب عليك أن تطمح لجمهور أكثر من ذلك.

 

هناك العديد من الطرق التي تؤدي إلى زيادة عدد الزوار لموقع الويب الخاص بك، قد يعمل بعضها معك بفعالية وقد يفشل بعضها الآخر.

 

لا يهم كيف تقوم باستخدام هذه الطرق، ولكن عليك بذل مجهود كبير؛ لزيادة عدد زوار موقعك.

 

فيما يلي أفضل الطرق التي قد تسهل عليك مهمة زيادة عدد الزوار، ولكن في كل الحالات عليك بذل مجهود للحصول على العدد الذي تطمح إليه.

 

العمل مع بعض المواقع المؤثرة وكتابة منشورات كزائر:

أفضل طرق زيادة عدد زوار موقع الويب التي تجلب لك طن من الزوار الجدد هي كتابة منشورات على مواقع أخرى في نفس المجال.

 

خاصةً إذا كان عدد جمهور الموقع الآخر أكبر من عدد زوارك، حينها سيتوجب عليك الاتصال بأحد المؤثرين في نفس المجال، التعامل معهم، واقتراح عليهم القيام بكتابة منشورات على موقعهم.

 

عندما يقوم زوار الموقع المشهور بقراءة منشوراتك، سيؤدي ذلك فوراً إلى ذهابهم إلى موقع الويب الخاص بك، و بذلك زيادة جمهورك.

 

تأكد من تدعيم علاقاتك مع أصحاب هذه المواقع؛ لكتابة المزيد من المنشورات والحصول على مصالح مشتركة.

 

دعوة أصحاب المواقع المؤثرة؛ لكتابة منشورات في موقع الويب الخاص بك!

بعدما حصلت على علاقات قوية مع أصحاب المواقع المؤثرة أو أصحاب المدونات في نفس مجالك، غالباً ما ستبدأ في التساؤل “ماذا يجب أن أفعل بعد ذلك؟”، قم بدعوتهم لكتابة منشورات على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك.

 

سيؤدي ذلك إلى نتائج رائعة لعدة أسباب:

  • سيكون لديك أحد الأشخاص المؤثرين أكثر منك في هذا المجال ليقوم بالنشر على موقعك، مما يؤدي إلى زيادة مصداقيتك في عيون زوار موقعك.
  • كما أنهم في الأغلب سيكونوا مرحبين بالإعلان لموقعك على مدوناتهم أو قنواتهم على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لتنفيذ بعض المصالح المشتركة.
  • ستحصل على محتوى رائع على موقع الويب الخاص بك، دون الحاجة لكتابته أيضاً.

 

عليك التواجد بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي!

هل فكرت في التخلي عن مواقع التواصل الاجتماعي والنجاح دون الاعتماد عليها؟ إذاً فقد حان الوقت للخروج من جحرك، لأن عالم الدعاية يعتمد بشكل أساسي على مواقع التواصل الاجتماعي في الأعوام القليلة السابقة.

 

التواجد والتفاعل على عدة حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي هو مفتاح الحصول على جمهور كبير ومتفاعل لموقع الويب الخاص بك.

 

عليك التواجد بنشاط على كل من الفيس بوك، تويتر، وانستجرام، أو على الأقل على اثنين منهم.

 

بهذه الطريقة، عند إضافة أي جزء من المحتوى على موقع الويب الخاص بك، سيتم إضافتها بشكل تلقائي على القنوات ذات المحتوى المماثل؛ لزيادة عدد الزوار والمشاهدات على موقعك.

 

لا تستهن أبداً بقدرات مواقع التواصل الاجتماعي في تحديد مدى نجاح مواقع الويب.

 

انشر أكثر من اللازم في وجهة نظرك!

بالطبع أنت تعلم أنه يجب عليك نشر مواضيع على موقع الويب الخاص بك؛ لجذب الزوار والمحافظة على الجمهور الذي يتابع منشوراتك باستمرار.

 

لكنك قد تظن أنه من الكافي أن تنشر مرة أو اثنين في الاسبوع.

 

يجب عليك أن تعلم أن ذلك ليس كافياً، فمن المستحسن أن تقوم بنشر مقالات بجودة عالية بقدر المستطاع كل اسبوع؛ لجذب المزيد من الزوار لموقع الويب الخاص بك.

 

على أية حال، المزيد من الأنشطة على موقعك دائماً ما تكون ذات فائدة.

 

مع ذلك، لا تقم فقط بالنشر من أجل النشر، تأكد دائماً من أنك تقوم بملئ موقع الويب الخاص بك بمنشورات تفخر بها ويقدرها جمهورك.

 

لذا عليك دائماً تجنب النشر حول المواضيع الغير الهامة والتي لا يمكنها أن تكون ذات منفعة للشريحة التي يستهدفها محتوى موقعك.

 

دعاية فعالة لموقعك عبر الانترنت:

عند البدء قد تحتاج إلى استثمار بعض المال؛ لاستخدامها في الدعاية حول الموقع وتوسيع دائرة الزوار.

 

التواجد على مواقع التواصل الاجتماعي -كما ذكرنا- يؤثر بشكل كبير في إمكانية نجاح موقع الويب الخاص بك.

 

لكن لضمان انتشار اسمك التجاري،  والحصول على أكبر قدر مشاهدات من الجمهور المستهدف، قد يتوجب عليك القيام بمنشورات مدفوعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

كما أنه يمكنك القيام بالدعاية على المواقع والمدونات المتخصصة في نفس مجال موقع الويب الخاص بك، بالاتفاق مع أصحاب هذه المواقع يمكنك إما الدفع لهم أو الدعاية لهم في المقابل؛ مما يؤدي إلى تداخل الجمهور الخاص بكلا الموقعين.

 

تتواجد الآن العديد من الاستراتيجيات لزيادة عدد زوار موقع الويب الخاص بك في ذهنك، والتي يمكنك استخدامها لنقل موقعك إلى مستوى آخر أعلى من مستواه الحالي، كل ما عليك هو البدء في التنفيذ في الحال.

 

ماذا تنتظر؟ ابدأ فوراً في زيادة عدد زوار موقع الويب الخاص بك وضاعف أرباحك!

 

WhatsApp chat