phone إتصل الآن

كيف أحترف التجارة الإلكترونية؟

 

 

لم يعد اقتحام مجال التجارة الإلكترونية أمراً معضلاً أو صعب الوصول ولم تعد مزاولة النشاط التجاري بعيد المنال بعد وجود المتاجر الإلكترونية التي مكنت التجارة الإلكترونية وعمليات البيع والشراء من دخول كل بيت لما توفره من مزايا عديدة تسهل من عملية التبادل التجاري وبأقل التكاليف فضلاً عما توفره من مميزات أخرى قلما تتواجد في أي وسيلة من نوع آخر، في سطور هذا المقال سنتعرض ملامح المتاجر الإلكترونية عبر تصميم المتاجر الإلكترونية وكيف تستطيع ممارستها بأقل مجهود.

 

 

المتجر الإلكتروني

 

 

يعتبر المتجر الإلكتروني منصة إلكترونية يُمَكن من ممارسة التجارة الإلكترونية من خلال بيع وشراء المنتجات أو تداول الأفكار و المعلومات والخدمات عبر الإنترنت، وقد ازدهر سوق المتاجر الإلكترونية وارتفعت مؤشرات المتعاملين بها في السنوات القليلة على الصعيد العربي والدولي على حدٍ سواء وظهر اتجاه نحو الاهتمام بأهمية المتاجر الإلكترونية لمن يريد بدء تجارته الإلكترونية أو غرس بذرة مشروعه والوصول به إلى أكبر قدرٍ ممكن من الناس وبأقل التكاليف الممكنة.

 

 

المعايير الواجب توافرها في تصميم المتجر الإلكتروني

 

هناك بعض المعايير التي من الواجب وضعها في الحسبان لدى تصميم متجرك الإلكتروني من أجل ضمان نجاحه وهي:

 

 

• اختيار وسيلة شحن ذات كفاءة عالية: سيتعين عليك اختيار أجود شركات النقل من حيث التكلفة الاقتصادية وكذلك سرعة التوصيل، ومن أشهر شركات التوصيل هذه: فيديكس، دي إتش إل وهي شركات عالمية تتميز بوجود مكاتب لها في معظم الدول العربية.

 

• تخصيص طريقة دفع آمنة: يجب تحديد طريقة آمنة من أجل الدفع وذلك عند الإقدام على الشراء من متجرك، ومن الممكن أيضاً إتاحة خدمة تحت مسمى “الدفع عند الاستلام” ومن أشهر وأفضل الشركات التي من الممكن التعامل معها لتحصيل هذه الخدمة هي بعض شركات البريد السريع التي تأتي في مقدمتها شركة آرامكس، وهنا يقوم مندوب الشركة بتسليم المنتج للمشتري ومن ثم تحصيل المبلغ المطلوب منه.

 

• من المهم توضيح سياسات المتجر لتكون صارمة ومحترمة من قبل مستخدمي المتجر مثل: سياسة حماية المشتري، سياسة الخصوصية، سياسة المنتجات المرتجعة، إضافة إلى شروط الاستخدام.

 

• يجب توفير نظام أمان من أجل تأمين عمليات الدفع التي تتم عبر المتجر وكذلك لتأمين بيانات العملاء وهو نظام من السهل اقتناؤه.

 

• توفير نظام تخزين محكم وذلك لضمان عدم تلف المنتجات وتفادي التعرض للخسائر.

 

 

 

 

كيف تصل بمتجرك إلى صفحات محرك البحث؟

 

يفترض أن تعرض المنتجات الخاصة بالمتجر الإلكتروني على صفحات منفصلة وذلك من أجل عرض مزاياها وسماتها بشكلٍ مرتب، وتتأكد من أن جميع منتجات وأقسام متجرك الإلكتروني مهيأة للأرشفة على محركات البحث؛ جوجل ياهو أو بينج، Ask وغيرهم، وفي الواقع قد يكون من الضروري ظهور نتائج بحث المتاجر الإلكترونية الإنجليزية على محركي بحث معينين وهما: ياهو و بينج وذلك لأنهما يقودان إلى موقع أمازون وبعض المتاجر الأخرى التي تصلك بشكلٍ مباشر إلى الزوار المستهدفين وإلى المبيعات.

 

 

متجرك الإلكتروني وبرنامج الدفع بالعمولة

 

برنامج البيع بالعمولة من أفضل الأفكار التي ينصح بإضافتها في متجرك الإلكتروني وفيه يشترك المسوقون الذين يختارون المنتجات المتاحة بهدف التسويق لها وفي مقابل كل بيعة يتمكنون من إتمامها يحصلون على نسبة 10 % منها.
ومن هنا يجب مراعاة أن يكون الانضمام إلى المتجر الإلكتروني سهلاً مع مراعاة إتاحة الأدوات اللازمة من أجل الترويج والتسويق للمسوقين وذلك من أجل سهولة الترويج للمنتجات عبر المدونات والمواقع عن طريق الحملات الإعلانية، وطبعاً ازدياد عدد المدونين وعدد المبيعات التي تتم كل يوم يعني آلاف الأرباح على الأقل يومياً.

 

 

شركتنا ستحمل عن كاهلك هم التفكير في البرمجة الخاصة بالمتجر الإلكتروني وكذلك الووردبريس إلى جانب كيفية نجاح المتاجر الإلكترونية وأثبتت نجاحها عبر ما تقدمه للجميع من خدمة تصميم المتاجر الإلكترونية.

 

 

مميزات التعامل مع المتاجر الإلكترونية

 

1. يمكن عمل عدد غير محدود من أقسام المتجر الإلكتروني.
2. إمكانية تحديد سعر العرض الخاص بالمنتج.
3. إمكانية عمل خصومات على العروض.
4. إتاحة العمل بنظام الكوبونات.
5. إمكانية إضافة عدد من الصور على كل منتج تبين خصائصه.
6. من الممكن إضافة عدد مفتوح من المنتجات بداخل كل قسم من أقسام المتجر الإلكتروني.
7. إمكانية تحديد طرق الدفع التي يتم استخدامها في المتجر.
8. يتم تحديد طرق الشحن المتاحة في المتجر.
9. يتم إرسال الفاتورة فوراً إلى البريد الإلكتروني الخاص بالزبون لدى إتمامه صفقة شراء من أجل أن يكون ملماً بتفاصيل العملية.
10. إضافة نظام عربة الشراء من أجل تسهيل عملية الشراء.
11. العمل بنظام الكوبونات.
12. توفير لوحة تحكم في المتجر.
13. إتاحة خدمة تلقي رسائل العملاء البريدية عبر لوحة التحكم.
14. إتاحة خدمة تقديم إحصائيات تظهر كمية المبيعات اليومية وأيضاً الأسبوعية والشهرية.
15. إتاحة خاصية التحكم في طلبات الشحن واستقبال الطلبات.

 

 

 

توفر شركتنا العديد من المميزات الأخرى لدى التعامل معها في تصميم المتاجر الإلكترونية، كما أنه من الممكن إضافة أي ميزة معينة يحددها العميل ويطلبها من أجل تحسين طريقة سير وعمل المتجر الإلكتروني المصمم ليواكب احتياجات العميل ويغطيها بشكلٍ تام.

 

 

المتجر الإلكتروني والاستضافة

 

تقدم شركتنا استضافة للمتجر الإلكتروني الذي يتم تصميمه وتحرص الشركة على أن تكون الاستضافة على قدرٍ عالٍ من الجودة وذلك لتحقيق الأمان التام ومنع الاختراقات مع توفير سيرفرات نقل احتياطية بشكلٍ مستمر و تخبئها لحين الحاجة إليها.

 

 

 

WhatsApp chat