phone إتصل الآن

كيف يمكنني تصميم المواقع؟

 

 

مع ازدياد المواقع الإلكترونية وانتشارها تظهر الحاجة إلى إنشائها؛ فهي تمكن الشركات والمؤسسات التجارية من عرض منتجاتها وتسويقها والوصول إلى شرائح أوسع من العملاء؛ ومن هنا ظهرت الحاجة إلى إنشاء المواقع الإلكترونية، فضلاً عن استخدامها كمرجعٍ أساسي للبحث عن المعلومات عبر محرك البحث.

 

إن كنت صاحب مشروعٍ أو فكرة وتود تصميم موقع من أجل مساعدتك على انتشار فكرتك والوصول إلى أكبر قدرٍ من الناس ولا تعرف كيفية البدء في ذلك فتفضل بحط رحالك لدينا لأن شركتنا هي الأفضل.

 

 

تصميم المواقع على الويب

 

 

هناك مراحل تمر بها الشركة من أجل تصميم الموقع على الويب وهي:

1. التخطيط مع العميل لبناء موقعه:

في هذه المرحلة يتم الجلوس مع العميل بهدف الاتفاق على بنية الموقع الأساسية؛ يتم رسم مخطط للموقع على الورق مع توضيح أقسامه، وخدماته، ومعلوماته، والصفحة الرئيسية والروابط الداخلية مع تقسيم مساحة الموقع والاتفاق على المكان الذي يتم تخصيصه من أجل عمل البانر الذي يتضمن صورة للموقع كما يتم توظيف المساحة المتبقية من الموقع بالاتفاق مع العميل وبحسب احتياجاته.

 

2. تصميم شكل الموقع واختيار ألوانه:

وهنا يتم تصميم شكل الموقع الخارجي وصفحاته الداخلية من الصفر وبنائه، ويتم ذلك باستخدام بعض برامج التصميم الحديثة مثل: Adobe Photoshop, Adobe Illustrator وهنا يبرز دور المصمم في إضافة لمسته الجمالية إلى التصميم مستخدماً الألوان التي تناسب احتياجات العميل وذوقه وتلائم متطلباته، كما يمكن في بعض الأحيان توظيف القوالب الجاهزة.
هذه المرحلة تنتهي عند التصميم لتبدأ بعدها مرحلة جديدة وهي برمجة الموقع.

 

3. تحويل تصميم الموقع إلى صفحات html:

في هذه الخطوة يتم تحويل صفحات الموقع المصممة إلى صفح html مع خلوها من البيانات وهو ما يتطلب مقدرةً على استخدام أنماط css، وهنا يتم الرجوع في بعض التفاصيل إلى تصميم الموقع الأساسي بالفوتوشوب من أجل تصدير بعض العناصر إلى صفحة html النهائية، وكـ لمسة أخيرة في هذه الخطوة يتم استخدام بعض برامج إدارة المواقع مثل: Adobe Dreamweaver, Frontpage .

 

 

4. ملئ الموقع بالبيانات وربطها

يتم إدخال البيانات في الموقع عن طريق برامج إدارة المواقع بشكلٍ يدوي من قبل مصمم الموقع أو بشكل ديناميكي من خلال قواعد البيانات مثل: mysql و لغات البرمجة؛ مثل: Php ,Asp.

 

 

5. تجميل الموقع

في هذه الخطوة يتم وضع بعض اللمسات إلى الموقع مثل إضافة شريط أخبار أو صورة متغيرة أو إضافة بعض الخدمات التفاعلية مثل: المراسلة و التعليقات والتواصل مع إدارة الموقع، يشار إلى أن هذه المرحلة تتطلب خبرة في قواعد البيانات ولغات البرمجة وبرامج الفلاش.

 

6. رفع الموقع ونشره على الويب

في آخر مراحل تصميم الموقع يتم حجز Domain للموقع وهو بمثابة اسمٍ له، ومن ثم يتم ربطه مع مساحة على الإنترنت ونشره وبالطبع تجهيزه للعمل بشكلٍ صحيح و يتطلب هذا أن يكون مصمم الموقع ملماً ببعض المهارات وهو ما نوفره في شركتنا.

 

 

 

مميزات المواقع الإلكترونية

 

بالتأكيد هناك عدة مميزات من استخدام المواقع الإلكترونية والتي تعود على مستخدمها بالنفع نذكر فيما يلي بعضاً منها:

 

• تكلفته في متناول كل عميل؛ حيث يتم وضع إعلانات في الموقع وبتكلفة معقولة جداً ولوقت طويل مع توفير فرص عرض جيدة.

• موقعك مفتوح الحدود أي أنه لا نهاية لعدد زوار الموقع الذين يمكنهم الوصول إليه ورؤيته من مختلف أنحاء العالم وهو ما يضمن وجود فرصة حقيقية لبث ونشر محتوى الموقع الخاص بك.

• موقعك متاح في جميع الأوقات؛ فهو ليس مؤسسة مرتبطة بعدد ساعات عملٍ بل هو متاح لجميع المستخدمين في جميع ساعات اليوم بالليل أو بالنهار وطيلة أيام السنة وهو ما يتيح لموقعك الانتشار بسهولة.

• سهل الوصول فهو يمكن جميع العملاء والباحثين من الوصول إلى موقعك بسهولة والتسويق لفكرته ومنتجاته.

• يمكن الاستفادة من الموقع لتحقيق دخلٍ إضافي؛ حيث أنه إذا كان الموقع معروفاً ومنتشراً قد تطلب بعض الشركات الموردة من صاحب الموقع عرض منتجاتها على الموقع وبهذا يتم تحقيق دخلاً إضافياً.

• يمكن استغلال وتوظيف الآراء والمقترحات من زوار الموقع لتحسين منتجاته أو رفع خدمة الموقع وهو ما يعود بالطبع بالنفع على صاحب الموقع.

 

 

أفضل شركة تصميم مواقع

 

1. تقدم شركتنا خدمةً متميزة في مجال تصميم المواقع وبتصاميم عصرية وفريدة وتناسب احتياجات كل عميل.

2. تستطيع شركتنا توظيف جميع لغات البرمجة من أجل الوصول إلى هيكلة موقع صحيحة وقوية.

3. تعتبر شركتنا الأفضل في مجال تصميم المواقع بشكلٍ مميز ومتفاعل ومتجاوب مع جميع الأجهزة المستخدمة وذلك إما باستخدام ووردبريس أو PHP أو ASP.NET .

4. توفر الشركة سيرفرات قوية وبجودة عالية من أجل التعامل مع ضغط الزوار الهائل.

5. توفر الشركة دعم فني دائم للموقع.

6. يتم مراعاة توافق الموقع مع الهواتف المحمولة إلى جانب إمكانية تحويل الموقع إلى تطبيق أندرويد و أيفون وذلك بحسب ما يتم الاتفاق مع العميل عليه.

7. جميع ذلك تقدمه الشركة بأسعار مميزة وفي متناول كل عميل.

8. تحرص الشركة على تقديم خدمة مميزة للعميل وترضي احتياجاته وهو سر نجاحنا.

التعامل مع شركتنا في خدمة تصميم المواقع يتيح للعميل الحصول على موقع ذي جودة مميزة مع الاستفادة من جميع الخدمات المتعلقة به؛ كالاستضافة والبرمجة والرفع فضلاً عن خدمة الدعم الفني.

 

نتشرف بتواصلكم.

 

 

WhatsApp chat